Titre : | الإتجاهات الحديثة في التدريب |
Auteurs : | أحمد الخطيب, Auteur ; الخطيب، رداح, Auteur |
Type de document : | texte imprimé |
Mention d'édition : | ط.1 |
Editeur : | عمان : دار ومكتبة الكندي للنشر والتوزيع, 2014 |
ISBN/ISSN/EAN : | 978-9957-523-42-8 |
Format : | 333 ص. / ايضاحات / 25 سم |
Note générale : | جداول |
Langues: | Arabe |
Index. décimale : | 370.7 |
Mots-clés: | تدريب المعلمين ; التعلم و التعليم في التدريب ; طرق و أسليب التدريب ; تقويم التدريب ; التعليم المصغر |
Résumé : | قد احتل موضوع التدريب في المؤسسات والمنظمات الحديثة موقعاً محورياً، وأصبح يشكل العمود الفقري لأية مجهودات تبذلها هذه المؤسسات والمنظمات نحو التطوير والتحديث. ويمكن القول بأن موضوع التدريب أخذ يحتل موقعاً متقدماً على سلم الأولويات، ويتبدى هذا الإهتمام بالتدريب من خلال حجم التمويل الذي ترصده الدول لنشاطات التدريب وبرامجه ومن خلال إعداد المشاركين بهذه النشاطات والبرامج. ومن هنا، تأتي أهمية هذا الكتاب الذي يتوجه للقارئ العربي المهتم بموضوع التدريب بشكل عام وموضوع تدريب المعلمين والإداريين التربويين على وجه الخصوص، حيث يشتمل هذا الكتاب على ثمانية فصول تعالج جوانب وأبعاد مختلفة لموضوع التدريب. ولقد حرص المؤلفان على تقديم أحدث المفاهيم والمبادئ والأنظمة والنماذج والطرق والأساليب والتقنيات المعتمدة في التدريب وفق أحدث النظريات العلمية السلوكية والتي تم إستخدامها وتوظيفها في المؤسسات والكليات المتخصصة في موضوع التدريب. وإن هذا الكتاب موجه أيضاً إلى المدربين والمتدربين في مؤسسات ودوائر ووحدات التدريب في البلاد العربية، كما أنه موجه إلى أساتذه وطلبة معاهد وكليات التربية في الجامعات العربية |
Exemplaires (1)
Cote | Support | Localisation | Section | Disponibilité |
---|---|---|---|---|
A1005 | Livre | Bibliothèque de l'Ecole des Hautes Etudes Commerciales | Livre Arabe | Disponible |