|
Titre :
|
التسويق السياحي والفندقي : أسس علمية وتجارب عربية
|
|
Auteurs :
|
صبري عبد السميع, Auteur ;
المنظمة العربية للتنمية الإدارية, Éditeur scientifique
|
|
Type de document :
|
texte imprimé
|
|
Editeur :
|
القاهرة : المنظمة العربية للتنمية الإدارية, 2007
|
|
Collection :
|
بحوث ودراسات, num. 426
|
|
ISBN/ISSN/EAN :
|
978-977-5673-58-9
|
|
Format :
|
377 ص. / جداول، أشكال / 25 سم.
|
|
Note générale :
|
بيب. ص.331-337
|
|
Langues:
|
Arabe
|
|
Index. décimale :
|
658.8 (Gestion du marketing )
|
|
Mots-clés:
|
التسويق السياحي -- الوطن العربي
;
التسويق الفندقي -- الوطن العربي
;
استراتيجيات التسويق السياحي
|
|
Résumé :
|
لم يقتصر النشاط التسويقي على السلع والخدمات النمطية بل أمتد إلى صناعة السياحة باعتبارها تمثل مصدرا مهما من مصادر الدخل في المجتمعات الحديثة ومن هنا برز دور التسويق السياحي والفندقي في هذه الدول وخاصة في نطاق الوطن العربي حيث اهتمت بعض الدول العربية بهذه الصناعة اهتماما كبيرا لتنويع مصادر الدخل لديها واستغلال ثرواتها الطبيعية والتاريخية...استغلالا أمثل يحقق اكبر عائد اقتصادي مثل مصر والأردن والمغرب وتونس والإمارات العربية المتحدة( دبي) وسوريا. حتى خريطة السياحة العالمية.
|